اليونيفيل تدشن محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة البديلة لمدرسة الاشراق ومبرة الخير

دشنت الكتيبة الايطالية والارلندية والبولندية في اليونيفيل محطة توليد كهرباء تعمل على الطاقة البديلة التي قدمتها لمدرسة الاشراق ومبرة الخير التابعتين لجمعية المبرات الخيرية في عيناثا- بنت جبيل، بحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الايطالي ستيفانو لاغوريو، قائد الوحدة الايرلندية البولندية المقدم فيكرا كايس والوفد المرافق، المدير العام للجمعية الدكتور محمد باقر فضل الله، رئيس بلدية عيناثا الدكتور رياض فضل الله، إمام البلدة السيد علي عبد اللطيف فضل الله، عدد من رؤساء البلديات والفعاليات الرسمية والمحلية والتربوية في المنطقة والمديرة الاستاذة رابعة بيضون.

وهذه المبادرة هي ثمرة تعاون بين اليونيفيل ممثلة بالكتيبة الايطالية والارلندية والبولندية ومدرسة الاشراق ومبرة الخير في عيناثا، بما يساهم في حسن سير المؤسستين وصالح البيئة الخضراء.

وتحدثت الاستاذة رابعة بيضون عن مؤسسات المبرات المتنوعة وآثارها التربوية والاجتماعية، مشيرة إلى الصعوبات في ظل الازمة الخانقة كما الكثير من المؤسسات الاجتماعية والتربوية في لبنان. كما نوهت بدور الكتيبة الايطالية والايرلندية والبولندية، ثم شكرت قائد القطاع لليونيفيل الجنرال الايطالي لاغوريو ومكتب التعاون المدني العسكري على المشروع الحيوي لتوفير استهلاك الكهرباء.

وأثنت على أهمية النشاطات الانسانية والاجتماعية والمشاريع الخدماتية لفائدة أهالي الجنوب، إضافة إلى الدعم الكبير للطلاب والاجيال الناشئة في سبيل تحصيل علمهم.